1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد شراب القيقب 

مصدر غنى بمضادات الأكسدة

يحتوي ميبل سيرب على حوالي 24 نوع من مضادات الأكسدة. وهو ما يميز هذا الشراب الطبيعي عن بدائل التحلية الأخرى، والتي تحتوي على نسبة ضئيلة من مضادات الاكسدة مثل السكر المكرر، وشراب الذرة.

وكلما كان شراب القيقب داكن اللون من الدرجة B، كلما كان يحتوي على مضادات اكسدة اعلى من الشراب المخفف. ومن أنواع مضادات الاكسدة الموجودة به ما يلي:

  • مركبات الفلافانول
  • حمض البنزويك و السيناميك و الغاليك

تعزيز عمل الجهاز المناعي

على الرغم من ان شراب القيقب يحتوي على نسبة عالية من سكر السكروز، ولكنه يحتوي أيضا على العديد من المعادن، والفيتامينات، والاحماض الأمينية.

حيث يحتوي ميبل سيرب على الزنك والمنجنيز، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وهو ما قد يساعد في الحفاظ على مستوى خلايا الدم البيضاء، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز عمل الجهاز المناعي ووظائف المخ والاعصاب.

الوقاية من مرض السكر

اشارت بعض الدراسات إلى ان شراب ميبل سيرب قد يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من السكروز، وهو ما قد يساعد في الوقاية من داء السكري من النوع الثاني. ولكن يجب ان تضع في اعتبارك بأنه من الضروري استهلاك كميات صغيرة من بدائل السكر الطبيعية بوجه عام لتجنب أي مشاكل صحية محتملة، مع تجنب السكر المكرر بشكل خاص.

الوقاية من الالتهابات

يمكن ان يساعد إضافة شراب القيقب ضمن النظام الغذائي الصحي، من اجل الوقاية من العديد من الامراض مثل التهاب المفاصل، والتهاب المعدة، وامراض القلب.

حيث يمكن ان تساعد المنتجات الطبيعية والتي تحتوي على المركبات النباتية مثل الفينول في التقليل من الاجهاد التأكسدي، وبالتالي حماية المخ والاعصاب.

تعزيز صحة البشرة

يساعد استخدام شراب ميبل سيرب موضعيا على البشرة في التخفيف من الالتهابات وجفاف الجلد.  كما يمكن الاستفادة من إضافة شرب القيقب من اجل اعداد ماسك لترطيب البشرة. وذلك عن طريق اضافته على الحليب الخام والشوفان الملفوف، والعسل الخام، ووضع هذا المزيج الطبيعي على الوجه من اجل الترطيب، وتقليل الالتهابات وعيوب البشرة.

يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد شراب القيقب العديدة

اسئلة متعلقة